طبخات

[طبخات][grids]

مشروب يساعد على التركيز وزياده الانتباه .. مهم جداا بايام الامتحانات .. طريقة التحضير من هنا

تناولي مشروب القرفه بالحليب لتحصلي على تركيز اعلى لك ولطفلك وفوائد اخرى   
..........................................................................................................




كما تحدثنا عن فوائد اعواد القرفه سابقا وعرفنا الكثير عنها في مقال سابق سنتحدث اليوم عنها ولكن مضافا اليها الحليب الطازج ولكن بعد ان نعيد عليكم بضع معلومات حول القرفه .تعد القرفه احد المشروبات السحريه حيث انها عباره عن لحاء نوع من الاشجار في جنوب سيريلانكا بالتحديد حيث ان تلك الشجره تتميز انها دائمة الخضره ودائمة الازهار وتمتد اعمارها لعقود من السنوات ويصل طول بعض تلك الاشجار الى ثلاثون مترا او اكثر .

يمكن الاعتماد على القرفه كنوع من بهار الطعام حيث يضفي على الطعام نكهه لذيذه ويمك نالاعتماد على القرفه وحدها في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الاسهال والمغص ويدخل ايضا كعامل مساعد في تنظيم السكر بالدم.

يفضل البعض شرب القرفه مضافا اليها الحليب الطبيعي نظرا ان طعمها غير مستساغا عند البعض او يسبب لهم نوعا من المرارة في الحلق,وهم بالتالي يحصلون على فوائد القرفه واللبن مجتمعين في مشروب واحد .

ويضيف البعض اليها ذرة فانيليا لتعطي طعما مميزا لها ورائحه قويه محببه لدي الاطفال.

يعمل مشروب القرفه بالحليب على انتظام الدوره الدمويه لدي من يعانون من اضطرابات في ضغط الدم,وينشط عضلة القلب بشكل كبير ليصل الدم محملا بالغذاء لجميع اجزاء الجسم وبالتالي يمنع الاصابه بتصلبات الشرايين او التجلطات والنوبات القلبيه.

ان عمل المخ وزيادة نسبة التركيز تزداد مع زيادة كمية الدم الذي يضخه القلب ليصل الى الدماغ فانها تعمل على زيادة الانتباه والتركيز لذلك ينصح بتناول مشروب القرفه بالحليب للاطفال المقبلين على الامتحانات وايضا يمكنك استخدام عسل النحل الطبيعي للتحليه بديلا للسكر لتحصلي على فائده اكبر.

No comments: